U3F1ZWV6ZTE5MTM5ODIyMzUwMzU0X0ZyZWUxMjA3NTA1NDk3NTM5Mw==

التحضير لبكالوريا 2020

التحضير لبكالوريا 2020

تحظى شهادة البكالوريا باهتمام كبير لدى الجميع، فالحصول على هذه الشهادة يشكل هاجسا لدى الطلبة وأوليائهم على حد سواء، وينظر إليها البعض على أنها بوابة للدخول إلى سوق الشغل.
شهادة البكالوريا "ليست شهادة مهنية وفق القانون الجزائري، بل مجرد تأشيرة للدخول إلى الجامعة، ولا قيمة لها في سوق الشغل". القانون التوجيهي لوزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والتربية الوطنية، يصنفان شهادة البكالوريا على أنها "شهادة أكاديمية وليست شهادة مهنية، إذا توقف صاحبها عن الدراسة بعد الحصول عليها فإن مستواه يعتبر مطابقا لمستوى الثالثة ثانوي".
رغم هذا فإن الطلبة عند الوصول إلى السنة الثالثة ثانوي يضاعفون من مجهوداتهم من أجل الحصول على شهادة البكالوريا، التي تحظى باهتمام وزخم إعلامي كبير.
في هذه المقالة جلبت لكم بعض المواقع على شبكة الأنثرنث التي توفر دروس، ومواضيع سابقة لشهادة البكالوريا، يمكن للطالب المقبل على اجتياز هذه الشهادة، الإستعانة بها في عملية التحضير لهذه الشهادة.
موقع dzexams: 
يوفر هذا الموقع الكثير من المواضيع السابقة والدروس لمختلف الأطوار التعليمية في الجزائر من أجل الدخول إلى الموقع اضـــغـط هنــــا.

موقع الدراسة الجزائري

موقع الدراسة الجزائري يقدم هذا الموقع كذلك لزواره العديد من الدروس والمواضيع للتحضير لشهادة البكالوريا، كما تستطيع تحميل تطبيق الموقع لهواتف الأندرويد من خلال متجر غوغل بلاي مجانا من هنا.

الموقع الأول للدراسة في الجزائر

موقع تعليمي هدفه مساعدة تلاميذ وطلاب الجزائر على العبور عبر الاطوار التعليمية، والنجاح وتحسين نتائجهم وتطوير مستواهم، يحتوي الموقع على ما يمكن أن يحتاجه الطالب الجزائري من دروس وملخصات ونماذج اختبارات ومواضيع مقترحة، معلومات هامة، تمارين مع الحلول، للدخول للموقع اضغط هنا.

موقع التعليم الثانوي

موقع التعليم الثانوي موقع يحتوي على مواضيع تجريبية في مختلف التخصصات وفي جميع المواد.

موقع بكالوريا الجزائر

موقع بكالوريا الجزائر يحتوي الموقع على دروس في جميع المواد وملخصات لجميع المواد،و مواضيع البكالوريا السابقة منذ سنة 2008 مع مواضيع بكالوريا تجريبية من مختلف الولايات، وكتب خارجية، وتمارين خاصة بكل وحدة.

موقع التحضير للبكالوريا

موقع التحضير للبكالوريا يحتوي الموقع على جميع مواضيع البكالوريا مع الحلول منذ سنة 2008 إلى غاية سنة 2019 لجميع الشعب.

منتدى التعليم الشامل

منتدى التعليم الشامل حيث يحتوي المنتدى على منتديات فرعية لجيمع الشعب يتم مشاركة فيها الدروس والمواضيع المتنوعة للبكالوريا مع الحلول.

في الأخير مدونة مقالات تتمنى لكم التوفيق والنجاح في شهادة البكالوريا.






تعديل المشاركة Reactions:
التحضير لبكالوريا 2020

abdourazeq

شاب جزائري من ولاية جيجل شغوف بالتكنولوجيا وأخبار التقنية نسعى لتقديم محتوى عربي متميز
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة