U3F1ZWV6ZTE5MTM5ODIyMzUwMzU0X0ZyZWUxMjA3NTA1NDk3NTM5Mw==

مشكل FACE ID في زمن الكورونا


مشكل FACE ID في زمن الكورونا

دائما مع الأخبار المتعلقة بجائحة على مدونتنا مقالات، ففي مقالة سابقة تحدثنا عن علاقة تقنية 5G بانتشار فيروس كورونا، في هذه المقالة سنتحدث عن تقنية الـ و فيروس كورونا.

أوصت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها الأشخاص بارتداء أقنعة الوجه وسط جائحة COVID-19 ، لكن هذا تسبب في معضلة لمالكي iPhone الذين يعتمدون على Face ID لفتح أجهزتهم.

بينما يرتدي الشخص قناع وجه للحماية من الفيروس التاجي الجديد ، فإن العائق سيتسبب في فشل نظام Face ID. يُتاح لمالكي iPhone خياران: إما سحب قناعهم وإخطار العدوى ، أو تعطيل Face ID وفقدان مزايا الأمان التي توفرها التكنولوجيا.
ردا على المشكلة ، اقترح باحثون من Tencent Security Xuanwu Lab طريقة يمكن لمالكي iPhone تجربتها ، حيث أنها ، على ما يبدو ، تتطلب فقط أن تكون عيون الشخص وأنفه وفمه مرئية جزئيًا ليعمل جهاز Face ID.


كيفية جعل Face ID يعمل من خلال قناع الوجه:

هذه العملية بسيطة في الواقع ، وتتضمن عملية أخرى لإعداد Face ID. لن تعيد الطريقة إعادة تعيين النظام ، بل ستستخدم خيار "المظهر البديل" الخاص بها.


للبدء ، ادخل إلى إعدادات iPhone وادخل إلى قائمة Face ID & Passcode ، ثم حدد Set Up a Alternate Appearance. سيؤدي ذلك إلى إجراء مسحين للوجه ، على غرار الإعداد الأولي لنظام التعرف على الوجه ، في هذه المرة فقط ، يجب على الشخص تغطية وجهه بنصف قناع الوجه.

سيؤدي إعداد المظهر البديل لـ Face ID مع تشغيل نصف قناع الوجه إلى ظهور بعض الرسائل التي تشير إلى وجود عائق ، ولكن يجب أن يستمر الفحص بعد بضع محاولات. من الناحية المثالية ، بمجرد الانتهاء من ذلك ، قد يتم إلغاء قفل iPhone حتى أثناء ارتداء قناع الوجه الكامل.

لسوء الحظ ، لا يبدو أن هذه طريقة مؤكدة ، لذلك قد يستغرق الأمر بضع محاولات لإعادة ضبط Face ID والمسح الضوئي بدون قناع للوجه.

هذه الطريقة ليست فقط من أجل الراحة ، حيث إن فتح إمكانات الاتصال لأجهزة iPhone أكثر أهمية خلال هذه الأوقات. على سبيل المثال ، في حالة تشغيل العرض ، قد تظهر رسائل طلبات إضافية من أفراد العائلة ، والتي قد لا يتمكن الناس من قراءتها حتى العودة إلى المنزل إذا كانوا قلقين ، ومن حقهم ، من لمس وجوههم لإزالة أقنعتهم إلى فتح أجهزة iPhone الخاصة بهم.

على الأقل ، من المرجح أن يعمل الحل البديل المقترح بشكل أفضل في فتح أجهزة iPhone من أقنعة الوجه مع وجوه الأشخاص المطبوعة عليها.

لمزيد من المعلومات  من المصدر هنا

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة