U3F1ZWV6ZTE5MTM5ODIyMzUwMzU0X0ZyZWUxMjA3NTA1NDk3NTM5Mw==

الشراء من الانثرنت و عيد الربيع الصيني

الشراء من الانثرنت و عيد الربيع الصيني
الشراء من الانثرنت و عيد الربيع الصيني

 

العالم بأسره في حالة تطور مستمر بوتيرة متسارعة جدا حيث تحولت الكرة الارضية رغم شساعتها الى قرية صغيرة خاصة مع تطور وسائل الاتصال و وسائل النقل المختلفة برا و بحرا و جوا 

ومع التزايد الكبير و المستمر لشبكة الانثرنت و ظهور طرق الدفع الالكترونية عن بعد و تطورها و سهولة استعمالها ظهرت التجارة الالكترونية خاصة خلال الازمة الصحية الاخيرة مع انتشار و تفشي وباء كورونا كوفيد 19 و ما تبعه من اجراءات حكومات الدول المتضررة منه.

اجراءات الاغلاق بسبب الازمة الصحية جعلت التجارة الالكترونية حل أمثل للمستهلكين من أجل اقتناء احتياجاتهم المختلفة.

ومن بين المواقع المشهورة عن عالميا في مجال التجارة الالكترونية نذكر موقع العملاق الصيني علي اكسبرس و موقع علي بابا و في الجزائر نذكر موقع جوميا رغم سمعته السيئة لدى الجزائريين.

ان معظم الجزائريين يفضلون اقتناء حاجياتهم من موقع العملاق الصيني علي اكسبرس وهذا نظرة للسمعة الحسنة له و كذلك توفير الموقع لخدمة الشحن إلى الجزائر خلافا الكثير من المواقع العالمية.

لكن خلال بداية هذه السنة الجديدة 2021 انتشرت مخاوف من الشراء من موقع علي اكسبرس وهذا نظرا لرد الكثير من الباعة لزبائنهم انهم في حالة عطلة الربيع فماهي عطلة الربيع؟

عطلة الربيع في الصين

يعتبر عيد الربيع أول عيد تقليدي صيني في السنة. 

كان يدعى سابقا "عيد رأس السنة القمرية الجديدة"، وذلك لكون يوم العيد حسب التقويم القمري الذي استمر استخدامه في تاريخ الصين، يصادف اليوم الأول من الشهر القمري الأول، ويعتبر بداية للسنة الجديدة.

حيث وبعد ثورة 1911، بدأ استخدام  التقويم الميلادي في الصين ومن أجل عدم الملك بينه وبين عيد رأس السنة الجديدة، تغير اسم عيد رأس السنة القمرية الجديدة إلى اسم "عيد الربيع" حيث يتم الاحتفال به بالصاق لافتات على واجهات المنازل وتزينها برسوم رأس السنة.

 وتسمى الليلة السابقة للعيد "ليلة الوداع" التي يجتمع فيها كل أفراد العائلة، ويتناولون الطعام.

وفي صباح اليوم التالي، يتبادل الأقارب والأصدقاء الزيارات تهنئة بالسنة الجديدة، وفي أيام عيد الربيع، تقام في مختلف الأماكن نشاطات ترفيهية تقليدية محلية.

فترة عيد الربيع الصيني

عيد الربيع الصيني يحل في الفترة ما بين أواخر شهر جانفي وأواسط شهر فيفري من التقويم الميلادي الذي يستعمله العالم حاليا.




تعديل المشاركة Reactions:
الشراء من الانثرنت و عيد الربيع الصيني

abdourazeq

شاب جزائري من ولاية جيجل شغوف بالتكنولوجيا وأخبار التقنية نسعى لتقديم محتوى عربي متميز
تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. Guy's Toton's Toton Toton's Titanium Toner T-Toys - Titanium
    Toton's Toton Toton Toton microtouch titanium trim walmart Toton Toton ford fusion titanium 2019 Toton titanium band rings Toton Toton Toton Toton titanium forging Toton Toton Toton Toton Toton Toton Toton Toton Toton Toton Toton Toton Toton Toton Toton Toton titanium hammers Toton Toton Toton Toton Toton Toton Toton Toton Toton Toton

    ردحذف

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة