U3F1ZWV6ZTE5MTM5ODIyMzUwMzU0X0ZyZWUxMjA3NTA1NDk3NTM5Mw==

الربح ‏من ‏AMAZON KDP ‏

الربح من AMAZON KDP
الربح من AMAZON KDP


الربح ‏من ‏AMAZON KDP ‏

انتشر العمل الحر عبر الانثرنت و تعددت المهارات و طرق الربح، مع تعدد المنصات التي تدعم تقديم خدمات العمل الحر، متابعي مدونة مقالات اليوم قي هذه التدوينة سنتكلم عن منصة هي KDP Amazon، فماهي منصة KDP Amazon؟

تعريف منصة KDP Amazon

Kindle Direct Publishing هي منصة النشر الذاتي للكتب الالكترونية تابعة لشركة amazon، حيث تمكن هذه المنصة الناشرين نشر كتبهم بشكل مستقل مباشرة عبر متجر Kindle.


مبدأ عمل منصة KDP Amazon

المنصة كما أسلفنا ذكره هي خاصة ببيع تصماميم الكتب و الكراريس (الكتب ذات المحتوى و الكتب بدون محتوى) لكن توجد منافسة كبيرة في مجال بيع تصاميم الكتب بدون محتوى notebook، حيث يركز على هذا النوع معظم المصممين بالمنصة و هذا لسهولة تصميم الكتب بدون محتوى، و عدم بذل جهد كبير و عدم تقديم أفكار جديدة من طرف المصممين، و هذا لقلة الأفكار وانعدام الخبرة لدى المصممين على هذه المنصة. 

و لهذا من أجل تحقيق أرباك معتبرة يجب تقديم ميزة تنافسية غير متوفرة لدى الكثير من المصممين على هذه المنصة، و التركيز على تصميم الكتب ذات محتوى و بيعها، وبالأخص كتب التلوين و الكتب الترفيهية و كتب الألغاز.
و المتتبع لهذه المنصة يلاحظ أن بعض كتب التلوين البسيطة حققت مبيعات خيالية، بحيث بيعت اكثر من 200 ألف اوحتى 300 ألف نسخة في وقت وجيز خلال حوالي سنة واحدة.
و عليه ننصح جميع المصممين الذين يعملون على منصة KDP Amazon، عدم تضييع الوقت و نشر تصاميم الكتب دون محتوى و مواجهة منافسة شرسة في هذا النوع، بل يجب تصميم كتب ذات محتوى و بيعها للحصول عائد مالي.

استراتيجية العمل على منصة KDP Amazon


كما سبق ذكره يجب عدم تضييع الوقت في نشر ألاف النوتبوكات او الكتب دون محتوى و التي عليها منافسة كبيرة، بل يجب عليك التفرغ لمدة معينة و لتكن شهرا واحداً مثلا من طوقتك و قم بتصميم كتاباً واحدا جيدا ذو محتوى، سواءا كتاب تلوين او كتاب تعليمي موجه للأطفال خاصة، أو حتى كتاباً ترفيهيا، هذا الكتاب ذو المحتوى القيم يمكن له أن يحقق لك مئات الألاف من الدولارات أوحتى أنه يمكنك الوصول للمليون دولار في كتاب واحد مميز و مصمم جيداً بكفاءة عالية.

كما ننصح المصممين التكتل في مجموعات من 5 إلى عشرة أشخاص مصمم، بحيث  يكون لكل شخص في المجموعة مهمة معينة يجب عليه أن يؤديها بطريقة متقنة و باحترافية كبير، مصمم المحتوى، مصمم الغلاف، صاحب الأفكار، التمويل الجماعي للإعلانات... الخ.
بهذه الطريقة سوف يحدث تبادل الأفكار و الخبرات للخروج بفكرة مميزة غير تقليدية و تقدم ميزة تنافسية كبيرة، ما يضمن إعداد كتاب ذو محتوى إحترافي مميز أصلى و غير مقلد.
بالإضافة إلى محتوى الكتاب الجميل و المبدع، يجب أن يكون العنوان و الشرح مميز و إحترافي، دون اغفال الكلمات المفتاحية التي يجب أن تكون منتقاة بعناية، الأمر الذي يساعد المصممين في تحقيق مئات الألاف من المبيعات و بالتالى تحقيق مئات الألاف من الدولارات، و بالتأكبد تبقى النتاذج حسب تعب كل مصمم وجهده المبذول لتقديم الافضل.

ماذا احتاج لبدأ العمل على منصة amazon kdp؟

<><>

كل ما تحتاجه لبدأ العمل على منصة amazon kdp، هو الحصول على حاسوب و التسجيل في المنصة و بدأ التعلم مع الاستمرار في ذلك من أجل تقديم الأفضل، مع الصبر و عدم انتظار الأرباح في يومين أو ثلاثة.

ما هو النيتش المربح في أمازون kdp ؟

من قوانين اللعبة المتفق عليها أن لا أحد يعطيك النيتش (المجال) الذي يعمل عليه لأنك ستصبح منافسه إذا عرفت المجال، ماعليك فعله هو البحث في سوق أمازون. بعض الطرق لمعرفة النيتش أن تعمل filter last 30days و تعرف على الكتب المباعة ( انظر BSR)

من أين أبدأ تعلم Amazon kdp ؟

توجد عدة قنوات على منصة يوتيوب تقدم محتوى لتعلم مجال العمل على Amazon kdp و الربح منه نذكر منها:

دروس ميكس

ا ecom kdp info

ا nicolas rocher

ا residual royalties academy

كذلك يجب عليكم الدخول إلى مجموعات الفايسبوك التي تهتم بمجال amazon kdp و التعلم من أخطاء الآخرين.

الاستعانة ببعض الادوات المساعدة منها:

Extension chrome ... 

amazon expander for keywords .... 

amazon browser seller for BSR.... 

autofill* 

Canva for design.

هدا المجال لبس ربح سريع بل عمل يحتاج العمل و الصبر. 

لا تاتي و تقول عملت كتاب واحد و لم ابع منه أي نسخة عليك بالعمل اكثر حتى تجد طريقتك.

حاول عمل كتب بكمية في مختلف النيتشات مع مراعاة الجودة (التصميم و الكيوورد)

نتمنى أن نكون قد أفدناكم متابعي مدونة مقالات الأعزاء ولا تنسوا متابعتنا على حساباتنا بمواقع التواصل الاجتماعي.

تعديل المشاركة Reactions:
الربح ‏من ‏AMAZON KDP ‏

abdourazeq

شاب جزائري من ولاية جيجل شغوف بالتكنولوجيا وأخبار التقنية نسعى لتقديم محتوى عربي متميز
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة