U3F1ZWV6ZTE5MTM5ODIyMzUwMzU0X0ZyZWUxMjA3NTA1NDk3NTM5Mw==

الطعن في وكالة عدل

طعن لوكالة عدل
طعن لوكالة عدل


متابعي مدونة مقالات الأعزاء سبق وأن تطرقنا في مقال سابق إلى نموذج كتابة طعن لوكالة عدل aadl، للمكتتبين الذي يعانون من مشاكل مع وكالة عدل و تدوينة أخرى حول نموذج طعن في قائمة السكن الاجتماعي في الجزائر.

حيث تشير إحصائيات سنة 2020 إلى وجود أكثر من 54 ألف طعن، قامت الوكالة بغربلتها عقب التمحيص في وثائق ملفات الطعن المقدمة، حيث يتم التركيز على عدم حيازة الزبون المتقدم بالطلب على أي سكن أو ملكية خاصة أو عدم استفادته من أي إعانة من طرف الدولة، علما أن اللجنة الخاصة بدراسة الملفات أكدت وجود طعون مقبولة وتلك المقبولة بتحفظ إلى غاية تقديم الوثائق اللازمة.

وكما ذكرنا أنه يمكن للمكتتبين إرسال طعونهم عن طريق البريد أو الكترونيا من خلال الولوج إلى الموقع الرسمي لوكالة عدل.

حيث أعلنت وكالة عدل aadl أو ما يسمى بالوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره، بتاريخ 29 أفريل سنة 2021، عن إطلاق منصة رقمية لفائدة المكتتبين مختصة في إيداع ومعالجة الطعون.

وحسب موقع الوكالة على شبكة الأنثرنت فإن إيداع الطعون للمكتتبين الذين لم يسددوا الشطر الأول سيكون على المنصة الإلكترونية الخاصة بالطعون فقط دون سواها من الطرق الأخرى للطعن.

 و عن طريقة الطعن أعلنت نفس الوكالة أن العملية تتم عن طريق إدخال الرقم التسلسلي مع كلمة المرور بالمنصة الرقمية المخصصة لذلك ليتم بعد ذلك التعرف مباشرة على نوعية التصفية التي رفض بسببها ملف المكتتب.

بعد تحديد نوعية تصفية الملف يقوم المكتتب بإرسال الطعن الخاص به مرفق ببعض الوثائق الضرورية على شكل إلكتروني، و بعد ذلك يتلقى صاحب الطعن رسالة نصية SMS تؤكد له استلام الطعن من طرف الوكالة.

عند انتهاء وكالة عدل من دراسة طعن المكتتب من طرف لجنة مختصة في هذا الأمر، يتلقى المكتتب صاحب الطعن رسالة نصية قصيرة SMS بنتيجة دراسة طعنه.

حسب بيان وكالة عدل هذه الطريقة في الطعن تهدف إلى تسهيل الإجراءات الإدارية، و عدم تنقل المكتتبين إلى غاية مقر الوكالة بسعيد حمدين بالجزائر العاصمة، والاكتفاء بإرسال ملفاتهم إلكترونيا عبر المنصة الرقمية المخصصة للطعون.

طريقة الطعن في وكالة عدل إلكترونيا:

من أجل الاستفاذة من هذه الخدمة، و تقديم طعن لوكالة عدل إلكترونيا، كل ما عليك فعله عزيزي المكتب هو الدخول إلى موقع وكالة عدل من خلال النقر على الرابط هنا.

الطعن في وكالة عدل
الطعن في وكالة عدل


 بعد الدخول إلى الرابط، عليك بالنقر على أيقونة إيداع طعن، بعد ذلك ستظهر لك علبة حوار حول إن كنت سددت الشطر الأول أم لا، عليك الاختيار بين خيارين: نعم أنا بمعني، لا أنا غير معني.

الطعن في وكالة عدل
الطعن في وكالة عدل

بعد ذلك ستظهر لك واجهة جديدة مثلما يظهر في الصورة أعلاه، عليك بإدخال الرقم التسلسلي الخاص بك و كلمة المرور مع الرقم الموجود في الصورة captcha، ثم اضغط على الزر الأخضر مثلما يظهر في الصورة أعلاه.

إرسال الطعن لوكالة عدل: 

بعد ذلك ستظهر لك واجهة جديدة بالموقع بها معلوماتك الشخصية من اسم و لقب، وعلى يسار الشاشة يمكنك تحميل والاطلاع على الوثائق المطلوبة.

كذلك يمكنك كتابة نص الطعن الخاص بك في الخانة المخصصة لذلك، مع إدراج الوثائق اللازمة، ورقم الهاتف من أجل تلقي رسائل نصية حول الطعن المقدم لوكالة عدل، بعد اتمام هذه الاجراءات يجب الضغط على زر حفظ الطعن.

هكذا عزيزي المكتتب تمكنت من تقديم طعن لوكالة عدل إلكترونياً عن طريق الموقع الرسمي لوكالة دون عناء التنقل إلى مقر الوكالة.


تعديل المشاركة Reactions:
الطعن في وكالة عدل

abdourazeq

شاب جزائري من ولاية جيجل شغوف بالتكنولوجيا وأخبار التقنية نسعى لتقديم محتوى عربي متميز
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة