U3F1ZWV6ZTE5MTM5ODIyMzUwMzU0X0ZyZWUxMjA3NTA1NDk3NTM5Mw==

هاتف REALME 9

 

هاتف REALME 9
هاتف REALME 9

مرحبا بكم متابعي مدونة مقالات، في مقالة سابقة تطرقنا لمراجعة هاتف شبيه الأيفون 13 بسعر مميز، وهاتف realme q5 pro، في مقالة اليوم سنسلط الضوء على هاتف ينصح به للفتيات من شركة عودتنا على تقديم أحسن الهواتف بسعر ممتاز، بدون إطالة نبدأ معكم مراجعة هاتف ريلمي 9.


مواصفات هاتف REALME 9

التصميم

يأتي هاتف REALME 9 بتصميم أنيق، الجهة الخلية للهاتف مصنوعة من البلاستيك غير عاكس للضوء، لكن اللون يتحول إلى لون أزرق في الضوء، به 03 كاميرات خلفية، من الأمام ثقب صغير في الجهة اليسرى أعلى الشاشة.

الشاشة

هاتف REALME 9 يمتلك شاشة ممتازة من نوع SUPERAMOLED بحجم 6.62 انش بدقة FHD+ تدعم سرعة تحديث عالي 90 هرتز، وتمتاز الشاشة بمعدل أخذ العينات عند اللمس (Touch sampling rate) يقدر بــ 360 هرتز HZ، كذلك تمتاز بكثافة 411 بكسل في الإنش، كما أن إضاءة الشاشة في الخارج جيدة.

ألوان الشاشة ممتازة في الاستعمال العادي و مشاهدة الفيديوهات، كما الشاشة تأتي بطبقة حماية من نوع غوريلا غلاس 5، و هذا لا يعني عدم محافظتك على الهاتف بل يجب عليك استعمال واقي زجاجي للشاشة.

الذاكرة والتخزين

هاتف REALME 9 يدعم ذاكرة التخزين الخارجية ويأتي بمنفذ ياسبي تايب سي

 و يدعم تقنية الــ NFC.

سعة التخزين 128 و 6 و 8.

الصوت

هاتف REALME 9 لديه صوت ستيريو قوي يقدم تجربة صوتية قوية جدا.

البصمة

ياتي هاتف REALME 9 يبصمة الأصبع أسفل الشاشة .

هاتف REALME 9
هاتف REALME 9
المعالج

هاتف REALME 9  يأتي بمعالج قوي هو Snapdragon 680 بدقة تصنيع 6 نانومتر.

البطارية

يأتي هاتف  REALME 9 ببطارية ممتازة من حجم 5000 امبير، و سرعة شحن تقدر بــ 33 واط.

تنقيط هاتف REALME Q8 PRO

يتحصل هاتف REALME 9 على 220000 نقطة على منصة ANTUTU، كما أن الهاتف لا يمكن تشغيل لعبة PUBG بجودة الـ HD لأن المعالج لا يدعم هذه الجودة، فالهاتف غير موجه لعشاق الألعاب.

الكاميرات

يأتي هاتف  REALME 9 بثلاث كاميرات في الخلف، الرئيسية بدقة  108 ميغا بكسل بفتحة عدسة اف 1.8 الثانية للتصوير الواسع والثالثة ماكرو للتصوير القريب، في حين كاميرا السلفي تأتي بدقة 16 ميغا بكسل.

و حسب موقع كوالكوم فإن معالج Snapdragon 680 لا يدعم كاميرا أكبر من 64 ميغا بكسل، لكن هذه الكاميرا تأتي بمستشعر لشركة سامسونغ، تعطي صور أولية بـ 12 ميغابكسل، بعد معالجة الصورة من طرف المعالج يعطينا 9 صور في صورة واحدة ليصبح ناتج 9*12: 108 ميغابكسل، وهذا الأمر يحدث بسرعة كبيرة لا يحس به المستخدم.

نظام التشغيل

ياتي بنظام اندرويد 12 واجهة ريلمي  يو اي 3.0 ( realme UI 3.0 ).

سعر الهاتف

بخصوص سعر الهاتف فهو مناسب لهكذا مواصفات حيث ياتي حوالي 200 دولار أي حوالي 45000 دينار جزائري.

صورة الهاتف

هاتف REALME 9
هاتف REALME 9



شراء الهاتف

لشراء هاتف REALME Q5 PRO من موقع علي إكسبرس ALIEXPRESS يمكنك ذلك من خلال الضغط هنــــــــــــــا، كما لا تنسى استخدام كوبونات التخفيض COUPON و أكواد التخفيض CODE PROMO بعد نسخها من صفحة الكوبونات بالضغط هنـــــــــــــــا حسب مبلغ الشراء المناسب.
















تعديل المشاركة Reactions:
هاتف REALME 9

abdourazeq

شاب جزائري من ولاية جيجل شغوف بالتكنولوجيا وأخبار التقنية نسعى لتقديم محتوى عربي متميز
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة