U3F1ZWV6ZTE5MTM5ODIyMzUwMzU0X0ZyZWUxMjA3NTA1NDk3NTM5Mw==

نتائج شهادة البكالوريا دورة جوان 2022

نتائج شهادة البكالوريا دورة جوان 2022
نتائج شهادة البكالوريا دورة جوان 2022


من المتوقع أن يتم إعلان نتائج شهادة البكالوريا BAC 2022 حسب تصريحات وزير التربية الوطنية، من طرف الديوان الوطني للامتحانات و المسابقات، عبر موقعه الالكتروني في الساعات القادمة.

كما أن الأخبار تؤكد نهاية عملية تصحيح أوراق امتحان شهادة البكالوريا دورة جوان 2022، و من المتوقع أن تبدأ فترة التسجيلات الجامعية بتاريخ: 21 جويلية 2022.

و تعتبر كلمات البحث عن نتائج شهادة البكالوريا دورة جوان 2022 BAC أنها ترند على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة و محركات البحث.

في هذه التدوينة متابعي مدونة مقالات الأعزاء سنتعرف على موقع إعلان نتائج شهادة البكالوريا دورة جوان 2022 و طريقة استخراج النتائج من الموقع فتابعونا حتى نهاية هذه الأسطر.

ما هو موعد إعلان نتائج شهادة البكالوريا دورة جوان 2022 ؟

و حسب ما هو متداول في الصحافة الجزائرية فإن موعد إعلان نتائج شهادة البكالوريا دورة جوان 2022 هو بين تاريخ 13 جويلية إلى 15 جويلية من سنة 2022 كآخر أجل.

حيث كان من المقرر أن يتم إعلان نتائج شهادة البكالوريا يوم 17 جويلية، لكن الانتهاء من عملية التصحيح في زمن قياسي، عجل في ظهور النتائج.

وحسب الصفحة الرسمية لوزارة التربية الوطني فانه سيتم الاعلان عن نتائج شهادة البكالوريا دورة جوان 2022 يوم السبت 16 جويلية لسنة 2022 بداية من الساعة الرابعة مساءا.

موعد إعلان نتائج شهادة البكالوريا دورة جوان 2022
موعد اعلان نتائج شهادة البكالوريا دورة جوان 2022


و حسب نفس المصادر فإن نسبة النجاح في شهادة البكالوريا تجاوزت نسبة 60%، كما ان ولاية تيزي وزو هي التي احتلت الصدارة وطنيا كما هو معتاد منذ عدة سنوات.

موقع نتائج شهادة البكالوريا دورة جوان 2022

سيتم الإعلان على نتائج شهادة البكالوريا دورة جوان 2022 من خلال الموقع الالكتروني التالي الخاص بالديوان الوطني للامتحانات و المسابقات onec.dz، و عن طريق رسالة نصية قصيرة sms، لجميع متعاملي الهاتف النقال في الجزائر، و لمعرفة طريقة ذلك تابع معي القراءة.

طريقة استخراج نتائج شهادة البكالوريا من الموقع

إن أو خطوة يجب عليك القيام بها للاطلاع على نتائج شهادة البكالوريا دورة جوان 2022 للمترشحين الطلبة النظاميين و المترشحين الأحرار هي الدخول إلى موقع الديوان الوطني للامتحانات و المسابقات من خلال الضغط هنا.

ثانيا ستظهر لك واجهة الموقع الرسمي للديوان الوطني للامتحانات و المسابقات به خانة رقم التسجيل، فقم بادخال رقم تسجيل الطالب فيها.

ثالثا في خانة الرقم السري قم بادخال الرقم السري الخاص بالطالب.

رابعا سيظهر لك سؤال عبارة عن عملية حسابية بسيطة عليك بالإجابة عليها و كتابة ةلإجابة في الخانة المخصصة لذلك.

 خامسا اضغط على زر استظهار النتيجة، و ستنبطق لك نافذة بها نتيجة المترشح المتمثلة في المعدل و التقدير المتحصل عليه و الاسم و اللقب و تاريخ ميلاد المترشح.

طريقة استخراج نتائج شهادة البكالوريا عن طريق رسالة نصية قصيرة sms

متابعي مدونة مقالات الأعزاء يمكن الاطلاع معدل مترشحي شهادة البكالوريا دورة جوان 2022 عن طريق رسالة نصية قصيرة sms لمتعاملي الهاتف النقال oredoo، Djezzy ، Mobilis مجانا كما يلي:

نكتب الرقم: *567# و نضغط على زر الاتصال، بعد ذلك ستنبطق لك صفحة لاختيار اللغة التي تريد استخدامها.

بعد اختيار اللغة ستظهر لك صفحة تكتب فيها رقم تسجيل الطالب، ثم اضغط على إرسال envoyé.

بعد ذلك اكتب الرقم السري الخاص بالطالب في الصفحة الموالية ثم اضغط على إرسال envoyé.

بعدها مباشرة ستصلك رسالة نصية قصيرة sms بها نتيجة المترشح المتمثلة في المعدل و التقدير المتحصل عليه و الاسم و اللقب و تاريخ ميلاد المترشح.

كما سيتم تنظيم أبواب مفتوحة على الجامعات لحاملي شهادة بكالوريا دورة جوان 2022 بداية من يوم الأحد القادم للسابع عشر 17 من شهر جويلـية، و هذا قصد تعريفهم بمختلف التخصصات التي سيختارونها و المتاحة لهم حسب معدلاتهم يوم الواحد و العشرون 21 من شهر جويلية لسنة 2022.


تعديل المشاركة Reactions:
نتائج شهادة البكالوريا دورة جوان 2022

abdourazeq

شاب جزائري من ولاية جيجل شغوف بالتكنولوجيا وأخبار التقنية نسعى لتقديم محتوى عربي متميز
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة