U3F1ZWV6ZTE5MTM5ODIyMzUwMzU0X0ZyZWUxMjA3NTA1NDk3NTM5Mw==

الكتابة بسرعة مثل الهاكرز في الافلام

الكتابة بسرعة مثل الهاكرز في الافلام
الكتابة بسرعة مثل الهاكرز في الافلام 


نشاهد في الأفلام السينمائية أشخاص يكتبون على لوحة مفاتيح حواسيبهم بسرعة كبيرة مع النظر إلى الشاشة و دون النظر إلى لوحة المفاتيح، و يعتقد الكثيرون أن هذا الأمر حصري على أشخاص محترفون كالمبرمجين و القراصنة.

و الحقيقة أن هذا الأمر بسيط جدا، و من السهل اكتساب مهارة الكتابة على لوحة المفاتيح بسرعة كبيرة و دون النظر إليها، متابعي مدونة مقالات الأعزاء في هذه التدوينة سنريكم طريقة التعلم و احتراف الكتابة على الكيبورد فتابعو معنا هذه التدوينة حتى النهاية.

إن اكتساب هذه المهارة يعتمد على وضع أصابع اليدين على أزرار معينة و يتولى كل أصبع كتابة عدد من الحروف دون سواها، و مع بعض التدريب ستصبع أصابع اليدين متعودة و متناسقة فيما بينها لكتابة جملة كاملة دون النظر إلى لوحة المفاتيح.

توجد الكثير من مواقع الأنثرنت برامج الحاسوب التي تقدم خدمة التدريب لاكتساب مهارة الكتابة بسرعة و دون النظر إلى لوحة مفاتيح الحاسوب و باللغات اللاتينية و اللغة العربية.

برامج تدريب على الكتابة بسرعة

توجد العديد من البرامج التي تقدم خدمة تعليم الكتابة على لوحة المفاتيح بطريقة احترافية و سهلة وصحيحة، منها المجانية و منها المدفوعة، اخترنا لكم اثنين الأول مجاني ومدفوع، والثاني مجاني وعربي.

برنامج typing master

يعتبر برنامج typing master أحد أهم و أفضل البدائل المتاحة لتعلم الكتابة على الكيبورد باحترافية كبيرة جدا  

فهو برنامج للحاسوب يقدم دروس لتعلم الكتابة على لوحة المفاتيح بطريقة مسلية و ممتعة و سهلة للغاية و عملية في نفس الوقت.

عند استعمال برنامج typing master للتعلم سوف تجد تمارين معينة حسب المستوى الذي وصلت إليه، و يمكن معرفة مستوى تقدمك من خلال اختبارات متوفرة على البرنامج، و الذي يقدم لك ألعاب مسلية تساعدك على التعلم أيضا.

برنامج typing master يحتوي على دروس مجانية يمكنك الاستفاذة منها بمجرد تحميلك وتثبيثك للبرنامج، كما يحتوي على دروس مدفوعة أي غير مجانية.

برنامج typing master
برنامج typing master


برنامج مدرب الطباعة صخر لتعلم الطباعة

هو برنامج عربي يقدم دروس تطبيقية لتعلم الكتابة على لوحة المفاتيح يبدأ معك المستوى الأولى إلى غاية الدروس المتقدمة أين تتقن الكتابة على لوحة المفاتيح دون النظر إليها.

و يعتبر برنامج مدرب الطباعة من إنتاج شركة صخر للبرمجيات، وهي شركة كويتية كانت رائدة في مجال البرمجيات باللغة العربية و تعريب أنظمة التشغيل، و لكنها اختفت مؤخرا.

مدرب الطباعة صخر
مدرب الطباعة صخر


مواقع التدريب على الكتابة بسرعة

توجد الكثير من المواقع تساعد على تعلم الكتابة على الكيبورد بطريقة احترافية اخترنا لكم منها ثلاثة وهي:

موقع livechat

هذا الموقع يقدم خدمة حساب سرعة الكتابة التي تكتب بها على الكيبورد، حيث بمجرد الدخول إلى موقع livechat تظهر واجهة بها مربع به جملة عليك بكتابتها باستعمال لوحة المفاتيح وعند توقفك عن الكتابة سوف يعطيك معدل سرعتك في الكتابة ونسبة الكتابة الصحيحة دون أخطاء، الموقع يكتب باللغة اللاتينية فقط ولا يدعم اللغة العربية، للدخول إلى هذا الموقع اضغط هنا.

موقع livechat
موقع livechat

 

موقع typing

هذا الموقع يعلم زائريه القواعد الأساسية الأساسية للكتابة بسرعة، من الصفر إلى الاحتراف، للدخول إلى هذا الموقع اضغط هنا.

موقع typing
موقع typing

موقع typing club

موقع رائع و رهيب به مجموعة من الدروس تساعدك على إحتراف الكتابة على لوحة المفاتيح، للدخول إلى هذا الموقع اضغط هنا.

http://typingclub.com

موقع typing club
موقع typing club


في نهاية التدوينة نؤكد لكم أننا جميعا أو على الأقل معظمنا نشاهد السرعة التي يكتب بها الهاكرز في الأفلام، نعم في الأفلام هو مجرد تمثيل ولكن في الحقيقة يوجد أناس يكتبون بتلك السرعة و أكثر من ذلك، أنا أو أنت يبدو لنا الأمر صعب جدا بل مستحيل، ولا يوجد وقت للتعلم....الخ. 

إذا بقينا نفكر بهذا المنطلق فتأكد بأننا لن نفعل شيئا طوال عمرنا.

ادخل للمواقع و البرامج المذكورة في المقال و طبق ما تتعلمه و ستشكرني صديقي.




تعديل المشاركة Reactions:
الكتابة بسرعة مثل الهاكرز في الافلام

abdourazeq

شاب جزائري من ولاية جيجل شغوف بالتكنولوجيا وأخبار التقنية نسعى لتقديم محتوى عربي متميز
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة