U3F1ZWV6ZTE5MTM5ODIyMzUwMzU0X0ZyZWUxMjA3NTA1NDk3NTM5Mw==

نصائح الشراء من موقع Aliexpress

أهلا بكم متابعي مدونة مقالات الأعزاء، في مقال سابق تطرقنا إلى تخفيضات 11-11, و مقال آخر تكلمنا على تخفيضات موقع علي اكسبرس Aliexpress، و مع اقتراب موسم تخفيضات عيد العزاب و تخفيضات نهاية السنة، في هذه التدوينة سوف نتطرق إلى نصائح الشراء من موقع علي اكسبرس Aliexpress ، فتابعوا مقالنا حتى النهاية.

مراقبة الأسعار

قبل أن تشري منتج من موقع علي اكسبرس Aliexpress و تتكلف عناء انتظار وصوله إليه تأكد من سعر المنتج في المحلات التجارية القريبة من مسكنك فلربما يكون سعره أقل.

نصائح الشراء من موقع Aliexpress

كذلك في موضوع الأسعار عليك بمراقبة أسعار المنتجات التي ترغب في شرائها قبل موعد التخفيضات لأن بعض التجار على موقع علي اكسبرس Aliexpress يتعمدون رفع الأسعار خلال التخفيضات.

شراء منتجات ممنوعة

لا تشتري منتجات ممنوع دخولها عبر حدود بلدك، فبعض المنتجات سوف تقوم مصالح الجمارك بحجزها

 كالدرون Drone و الليزر و كاميرات المراقبة.

الشراء من متاجر موثوقة

قبل الشراء عليك  بالبحث على المنتج الذي ترغب في اقتنائه بالموقع و سوف تجد أسعار مختلفة من متجر إلى آخر و في الكثير من المتاجر و ننصحك بالشراء من المتاجر الموثوقة التي تجد لديها عدد كبير من المتابعين و تجدها موسومة بشعار  Top Brands.

كما أن العديد من المتاجر في موقع اليكسبريس ليست موثوقة ولهذا قبل شراء أي منتج يرجى الانتباه للبائع إن كان نشطا وإن كانت له عدة نجوم على الموقع، كما يجب البحث في صفحة المنتج عن خانة الردود أين ستجدون ردود الأشخاص الذين وصلهم المنتج قبلكم وكيف كانت انطباعاتهم عنه، إن لم تجدو من اشترى على البائع من قبلكم يستحسن عدم الشراء حتى لاتخسرو أموالكم في منتجات لا تصلح أو أنها لن تصلكم أصلا!

نوعية المنتج

 اقرأ الخصائص والوصف الخاص بالمنتج جيدا واقرأ أيضا تعليقات الأشخاص الءين سبق لهم شراء نفس المنتج و تقييمات الزبائن الذين اشتروا من المتجر من قبل.

اختيار الشحن

إختر شحن جيد ومن الأحسن يكون مسجل، رغم أنه في الكثير من الأحيان وصلتنا منتجات مع بريد غير مسجل في وقت وجيز دون مشاكل.

تتبع المنتج بعد الشراء

بعدما تشتري ويشحن لك البائع منتجك سوف يمنحك البائع رقم التتبع. هذا الرقم يمكنك من خلاله معرفة مكان تواجد منتجك إلى غاية وصوله إلى منزلك.

أنواع بريد الشحن

البريد المسجل فقط الذي يمكن تتبعه و تجد غالبا رقم التتبع الخاص بالبريد المسجل يبدأ بالحرف R.

واذا كان بريد غير مسجل فهذا يعني أنك لن تستطيع تتبعه.

مواقع تتبع الطرود

بالنسبة لمواقع تتبع الطرود فيوجد الكثير منها وأنا أنصحكم باستعمال موقع TrackDZ، كما يمكن تتبع الطرد من خلال تطبيق علي اكسبرس Aliexpress.

التصرف مع عيوب المنتج

إذا وصلك المنتج و اكتشفت وجود عيب أو مشكل ما فعليك بالتواصل مع البائع و سوف يقترح عليك حلول وإذا لم يرد عليك فقم بفتح نزاع على تطبيق علي اكسبرس Aliexpress و سوف يتم دراسة النزاع و الرد عليك إما باسترجاع نقودك أو الحكم لصالح البائع.

التعليق على المنتجات المشتراة

عندما يصلك المنتج من الأحسن إبداء رأيك عليه من خلال التعليقات من حيث (الجودة-التغليف-مدة التوصيل- معاملة البائع ... الخ ) من أجل إعطاء تقييم حقيقي للمتجر، و مساعدة كل شخص سوف يشتري بعدك.

في الأخير ننوه لكم أنه من الأحسن الشراء خلال فترة التخفيضات لأن الاسعار تكون منخفضة مقارنة بالأيام العادية. وأحسن ايام التخفيضات هي نوفمبر و ديسمبر.


تعديل المشاركة Reactions:
نصائح الشراء من موقع Aliexpress

abdourazeq

شاب جزائري من ولاية جيجل شغوف بالتكنولوجيا وأخبار التقنية نسعى لتقديم محتوى عربي متميز
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة