U3F1ZWV6ZTE5MTM5ODIyMzUwMzU0X0ZyZWUxMjA3NTA1NDk3NTM5Mw==

لماذا تتقطع قنوات IPTV بينما فيديوهات اليوتيوب لا؟

أهلا بكم متابعي مدونة مقالات الأعزاء، على قرب انطلاق العرس الكروي العالمي مونديال قطر، و الجميع يسعى للحصول على سيرفر iptv لمشاهدة مباريات كأس العالم، و لكن الكثيرون يصطدمون بمشاكل تقطع قنوات ال iptv، و في مقالنا هذا سنجيب على السؤال التالي: لماذا تتقطع قنوات IPTV بينما فيديوهات اليوتيوب لا؟

لماذا هذا التقطيع رغم أن صبيب الأنترنت كاف عند قياسه؟

سبب تقطع قنوات ال iptv

 السبب ببساطة و بدون مصطلحات تقنية هو:

أولا لا يجوز مقارنة IPTV ب YOUTUBE لسببين و هما :

1- فيديو اليوتوب يقوم بتحميل استباقي يسبق توقيت الفيديو الذي تشاهده بينما أغلب سرفرات IPTV لا، بحيث يمكن ملاحظة تقدم تحميل فيديو اليوتوب على الشريط الزمني للفيديو بينما أنت تشاهد الثواني الأولى لذا حتى لو فقدت الاتصال لثوان لن تشعر بذلك.

2- السبب الثاني هو أن فيديو اليوتيوب بإمكانه التكيف مع صبيب الأنترنت إذا تغير، بتغييره جودة الفيديو أوتوماتيكيا بدون أن تشعر بينما هذا غير ممكن في IPTV بحيث انك ترغم سرعة النت لديك على نقل جودة صورة ثابتة كـ 4K مثلا، فيمكن أن لا تتحمل ذلك في بعض الثواني فتلاحظ تقطيعا.

لماذا تتقطع قنوات IPTV بينما فيديوهات اليوتيوب لا؟


هذا فيما يخص السؤال الأول.

أما فيما يخص سؤال لماذا التقطيع رغم سرعة الصبيب العالية؟

التقطيع رغم أن صبيب الأنترنت كاف عند قياسه

فالسبب بشكل أساسي هو ثبات هذا الصبيب و الذي لن تؤشر إليه وسائل القياس من تطبيقات و مواقع سواء كان السبب حالة خط الهاتف أو بسبب أداء الراوتر لديك .

سبب رئيسي آخر و قد يكون بسبب مزود الخدمة و هو زمن البينغ PING والذي كلما ارتفع كلما قل ثبات الصببيب و الذي سيسبب مشاكل مهما كان حجم الرقم الذي تظهره وسائل القياس كبيرا.

متابعي مدونة مقالات ننوه لكم أن شرحنا هذا مبني على أساس انك مشترك بسرفر IPTV جيد لا ينهار بسبب الضغط فالسرفرات الرديئة و الرخيصة أيضا بها تقطعات مملة مهما كانت ظروف الإتصال عندك جيدة.

نتمنى أننا وفقنا بإفادتكم و لا تنسوا مشاركة المقال مع أصدقائكم و متابعتنا على حساباتنا بمواقع التواصل الاجتماعي.

تعديل المشاركة Reactions:
لماذا تتقطع قنوات IPTV بينما فيديوهات اليوتيوب لا؟

abdourazeq

شاب جزائري من ولاية جيجل شغوف بالتكنولوجيا وأخبار التقنية نسعى لتقديم محتوى عربي متميز
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة