U3F1ZWV6ZTE5MTM5ODIyMzUwMzU0X0ZyZWUxMjA3NTA1NDk3NTM5Mw==

كرة كأس العالم فيفا قطر 2022

كرة كأس العالم فيفا قطر 2022


أهلا بكم متابعي مدونة مقالات الأعزاء في مقالنا لنهار اليوم سنتحدث عن كرة الرحلة من شركة adidas المستعملة في مباريات كأس العالم fifa qatar 2022 المقامة بقطر و أهم مميزات هذه الكرة.

مميزات كرة الرحلة كرة كأس العالم fifa qatar 2022

كرة الرحلة من تصنيع شركة adidas بالتعاون مع الـ fifa و شركة KINEXON المسؤولين عن التقنيات الموجودة في هذه الكرة و حسب ما تم نشره من طرف شركة أديداس فإنه قد تم العمل على تطوير هذه الكرة مدة ثلاث سنوات.

كرة كأس العالم فيفا قطر 2022


كرة الرحلة فيها مستشعر حركة أو Motion Sensor متثبت في منتصفها له القدرة على التعرف على كل لمسة للكرة بمعدل 500 مرة في الثانية و يرسلها لفريق الـ VAR، و هذا العمل كله في لحظات بمعدل تأخير أقل من 20 ميكروثانية بالإضافة أن الملعب نفسة مجهظ ب 12 كاميرا يمكنها أن تحدد 29 نقطة في جسم اللاعب.

كما أن هذه الكرة يمكنها أن تنشىء قاعدة بيانات كاملة لأي لاعب في الملعب من أجل معرف أداء كل لاعب و التسللات التي وقع فيها، بالإضافة إلى إمكانية معرفة سرعة الكرة و المسافة التي قطعها اللاعب و معلومات كتير جدا.

و بفضل هذه الكرة يمكن أن تعرف بكل سهولة و سرعة إذا كان لاعب معين في حالة تسلل أم لا، و هذا ما حصل كثيرا في مباريات كأس العالم fifa qatar 2022.

لماذا لم يتم احتساب هدف رونالدو في مباراة الأوروغواي ؟

و بالنسبة للجدل الكبير الذي حصل في مباراة المنتخب البرتغالي ضد منتخب أوروغواي بسبب أن اللاعب Bruno قذف الكرة و قبل أن تصل الكرة إلى المرمى قام اللاعب كريستيانو رونالدو بمحاولة ضرب الكرة برأسه لتغيير مسارها و تسجيل الهدف، لكن في النهاية الهدف حسب للاعب Bruno رغم أن كريستيانو رونالدو صرح أنه لمس الكرة قبل دخولها في المرمى، لكن شركة adidas نشرت بيان أكدت فيه أن كريستيانو رونالدو لم يلمس الكرة و هذا بناءا على البيانات المتحصل عليها من كرة الرحلة.

كرة كأس العالم فيفا قطر 2022


حيث أن الكرة سجلت أنه من لحظة قيام اللاعب Bruno بقذف الكرة المستشعر لم تسجل أي حركة، كما أن هذا المستشعر 500hz حساس جدا فلو كان كريستيانو رونالدو لمس الكرة فإنه سيتم تسجيل اللمسة من طرف المستشعر و يتم احتساب الهدف لكريستيانو رونالدو.

في الأخير نتمنى أن نكون وفقا في تسليط الضوء على مواصفات كرة الرحلة المستخدم في مباريات مونديال فيفا قطر 2022.

تعديل المشاركة Reactions:
كرة كأس العالم فيفا قطر 2022

abdourazeq

شاب جزائري من ولاية جيجل شغوف بالتكنولوجيا وأخبار التقنية نسعى لتقديم محتوى عربي متميز
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة