U3F1ZWV6ZTE5MTM5ODIyMzUwMzU0X0ZyZWUxMjA3NTA1NDk3NTM5Mw==

التسويق لخدماتك كفريلانسر

التسويق لخدماتك كفريلانسر


السلام عليكم متابعي مدونة مقالات الأعزاء في هذا المقال سنتحدث عن موضوع التسويق لخدماتك كفريلانسر و هذا الموضوع يوجد القليلون من تكلم عنه و هو موجه للأشخاص الذين وجدوا صعوبة في الحصول على أو زبون أو عميل و طلبات للخدمات التي يقدمونها.

مشكل عدم الحصول على أول زبون يكمن في أن كثير من الفريلانسرز يتعلمون مجال معين ثم بعد يتوجهون إلى منصات العمل الحر كمنصة فايفر و اب وورك و عند عدم حصولهم على طلبيات يحكمون على المجال أنه متشبع، مما يؤدي بهم إلى الفشل.

لكن الحقيقة أن المشكل يكمن في أنك تبقى محصور  في مواقع العمل الحر و تمنع نفسك من أن تبدع في التسويق لخدماتك و تبحث عن طرق أخرى للحصول على مبيعات.

فسوق العمل كبير و واسع أكثر مما تتخيل و لا يوجد السوق المحلي فقط بل يوجد سوق خليجي و سوق أوروبي و سوق أمريكي و آخر أسيوي و عدد العملاء المحتملين في هذه الأسواق هائل و كبير جدا، لهذا عليك إيجاد الطريقة المثلى للوصول إليهم و التواصل معهم و عرض خدماتك عليهم.

ما هو طريقة الوصول إلى الزبائن المحتملين ؟

سوف نسهل الطريق و نمنحك طريق مباشر و آخر غير مباشر حتى تصل إلى عملائك كما يلي:

الإتصال المباشر بالعملاء المحتملين

تتمثل هذه الطريقة في القيام ببحث حول عملائك المحتملين مثلا ( شركة ، مكتب محاماة ، مطعم ....) و الحصول على معلومات الاتصال الخاصة بهم ( ايميل ، رقم واتساب ، حسابات سوشيال ميديا ) و التواصل معهم عبر هذه الوسائل برسالة إحترافية تعرض فيها المشاكل و النقائص التي يعانون منها،  و كيف يمكنك مساعدتهم لحل تلك المشاكل لصالحهم.

أو القيام بحملات إعلانية ممولة مستهدفة عبر السوشيال ميديا لتسويق خدماتك مع ضرورة الإبداع في تصميم الإعلان طبعا.

إنشاء موقع إلكتروني

إنشاء موقع بقالب احترافي و الذي يمكن شراؤه من مواقع بيع القوالب مثل موقع envato بشرط أن يكون سريع و متجاوب و فيه طرق الدفع طبعا، من أجل تسهيل عملية الدفع للعميل و تثبيت القالب على منصة wordpress أو Blogger مثلا ثم يمكنك التعديل عليه كما تشاء ( توجد آلاف الشروحات حول هذا الموضوع في يوتيوب ) ، كما ننصحك بتعلم معايير ال seo  لتحسين ظهور موقعك في محركات البحث، هذه الطريقة ستحقق لك نتائج جيدة مع مرور الوقت و إذا نجحت في جلب ترافيك كبير لموقعك سيصبح لك عملاء يشارون خدماتك و أنت نائم.

هذه الطرق ماهي إلا بعض الطرق للتسويق لخدماتنا كفريلانسرز، حيث توجد الكثير من الطرق سوف نتطرق إليها في مواضيع قادمة إن شاء الله ، أتمنى لكم التوفيق.


تعديل المشاركة Reactions:
التسويق لخدماتك كفريلانسر

abdourazeq

شاب جزائري من ولاية جيجل شغوف بالتكنولوجيا وأخبار التقنية نسعى لتقديم محتوى عربي متميز
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة