U3F1ZWV6ZTE5MTM5ODIyMzUwMzU0X0ZyZWUxMjA3NTA1NDk3NTM5Mw==

خطر الذكاء الاصطناعي على ال Designer

خطر الذكاء الاصطناعي على ال Designer


في بداية التسعينيات كانت هناك مئات مراكز التدريب تقدم دورات في الويندوز والأوفيس ولكن مع مرور الزمن لم يعد الويندوز والأوفيس علما يتطلب دورة تدريبية. أصرت بعض المراكز على المواصلة في هذا الدرب بدعوى أن حاجة الناس ستزداد مع ازدياد عدد الأجهزة ولن تنقص، ولكنها أخطأت في قراءتها للمستقبل وتوقفت جميعها مع الوقت. بينما طورت مراكز أخرى خدماتها وبحثت عن أسواق جديدة. 


تكرر هذا الموقف مع ظهور برامج كورل وإلستريتر. كان السوق مليء بفنانين من خريجي كليات الفنون الجميلة. أصر البعض على أن العمل اليدوي سيظل مطلوب ولن يتفوق الكمبيوتر على الرسام والخطاط ولكنهم أخطؤوا أيضا وتوقفت الكثير من الأعمال.


الآن يتكرر التاريخ للمرة الثالثة، الذكاء الاصطناعي يمكنه رسم مادة جيدة من الصفر باستخدام نص مكتوب، سواء أعجبك الأمر أم لم يعجبك فإن رياح التغيير لن يتوقف أمامها الإصرار أو العناد، ستظهر محلات صغيرة وربما (تافهة) ليس لديها أي خبرة في سوق التصميم ولا علاقة لها بالفن ولكنها تعرف كيف تستفيذ من هذه الأداة الجديدة، وستمسح في طرفة عين كل الشركات الكبرى التقليدية التي تعمل في التصميم الإعلاني والجرافيكس وقريبا إعلان الفيديو.


الدرس الذي يجب أن نتعلمه هو أن الأمر ليس سؤالا فلسفيا، مثل: أيهما أكثر فنا في عمله الإنسان أم الحاسوب. بل سؤالا براغماتيا بسيطا: أيهما أكثر عملية، تصميم الذكاء الاصطناعي قليل التكلفة أم نتاجك الفني اليدوي المكلف. 

السوق يرغب في شيء سريع، قليل التكلفة ولا يرغب في لوحة الموناليزا إلا المتاحف.

نصيحتي، وستتذكرها بعد عام أو عامين، ابحث عن أسواق جديدة تماما وإلا فإنك ستغادر مرغما.

تعديل المشاركة Reactions:
خطر الذكاء الاصطناعي على ال Designer

abdourazeq

شاب جزائري من ولاية جيجل شغوف بالتكنولوجيا وأخبار التقنية نسعى لتقديم محتوى عربي متميز
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة