U3F1ZWV6ZTE5MTM5ODIyMzUwMzU0X0ZyZWUxMjA3NTA1NDk3NTM5Mw==

هل ChatGPT منافس لمحرك البحث Google

هل ChatGPT منافس لمحرك البحث Google


في الأساس ChatGPT ليس محرك بحث على الإنترنت بشكل عام، كما هو الحال مع محركات البحث الشهيرة مثل Google, Bing , Yahoo.

 فهو يستخدم الذكاء الاصطناعي للإجابة بطريقة ذكية استنادا على المعلومات التي تدرب عليها من قبل و الموجودة على محركات البحث الأصلية.

بالرغم من ذلك، يشير الكثير من الخبراء إلى أن ChatGPT لا يعد منافسًا جديدًا لشركة Google أو محركات البحث الأخرى، لأنه يقدم ميزات مختلفة ويستخدم في سياقات مختلفة. 

كما أن ChatGPT غير قادر على الإجابة على أسئلة حول الأحداث الجارية ولا يذكر أي مصادر لمعلوماته لذا يقول الموقع الأصلي openai أنه لا يجب اعتماد المعلومات منه 100%.

بالمناسبة ، هذه هي الإجابة التي يقدمها لنا ChatGPT على السؤال الذي طرحناه في البداية:

" لا أعتقد أنه سيحل محل محرك بحث Google أو ينافسه. دوري هو مساعدتك في العثور على المعلومات والإجابة على الأسئلة ، لكن لا يمكنني الوصول إلى كمية المعلومات المتوفرة عبر الإنترنت التي يمتلكها محرك بحث مثل Google. أيضًا ، ليس هدفي التنافس مع أدوات مثل Google ، ولكن توفير طريقة ملائمة للحصول على إجابات لأسئلة محددة. إذا كنت بحاجة إلى العثور على معلومات عبر الإنترنت ، فإنني أوصي باستخدام محرك بحث مثل Google بدلاً من محاولة القيام بذلك من خلالي."

كما أشارت تقارير أن مايكروسوفت تنوي القيام بعملية دمج ChatGPT في محركها للبحث Bing بحلول شهر مارس المقبل وهو ما يمثل تهديد كبير لجوجل.

و لمن لا يعرف ما هو ال ChatGPT فهو روبوت دردشة أو Chatbot يمكنه الرد على أي سؤال من الإنسان. يمتاز ChatGPT عن أي منافس آخر بقدرته العالية على تقليد أسلوب البشر في الحديث وبالمعرفة الضخمة في الإجابة على كل شيء تقريباً.

شركة مايكروسوفت و منذ عدة سنوات ضخت أكثر من مليار دولار كاستثمار في Open AI وهي الشركة المطورة لـ ChatGPT.

إذن فشركة مايكروسوفت تبنت استراتيجية جيدة من أجل إعادة محرك البحث Bing الى الواجهة.

تعديل المشاركة Reactions:
هل ChatGPT منافس لمحرك البحث Google

abdourazeq

شاب جزائري من ولاية جيجل شغوف بالتكنولوجيا وأخبار التقنية نسعى لتقديم محتوى عربي متميز
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة