U3F1ZWV6ZTE5MTM5ODIyMzUwMzU0X0ZyZWUxMjA3NTA1NDk3NTM5Mw==

تسريع الحاسوب البطيء

تسريع الحاسوب البطيء


العديد منا بعد الاستعمال المطول للحاسوب نحسن بانه اصبح بطيئا او بعد تنصيب العديد من البرامج التي نحتاجها او ربما لا نحتاجها في العمل يصبح الجهاز ابطئ.

فننطلق في رحلة البحث عن برامج لتسريع اداء الجهاز وتحسين وظائفه وتنظيفه من مخلفات النظام والملفات الزائدة والعشوائية. فيما مضى كنت اظن ان هاته البرامج لها نفع وفائدة كبيرة للنظام لكن مع الوقت تبين انه العكس واغلب هذه البرامج ضررها اكثر من نفعها لذلك لا انصح بتحميل هذه البرامج اطلاقا خاصة البرامج التي تقلع مع بدا نظام التشغيل راح هي لي تزيد من بطئه.

والبعض ربما لايملك الخبرة ويقوم بتحميل اي برنامج والذي عادة مايكون مليء بالفايروسات نظرا لان عددا كبيرا من المستخمدين يقومون بالبحث عن مثل هذه البرامج فيستغل الهاكرز هاذا من اجلهم ويضعون برامج وهمية يستطيعون من خلالها الوصول الى حواسيبكم.

فأشهر برنامج لتنظيف وتحسين آداء النظام هو برنامج الــ C CLeaner قد تم مؤخرا استغلاله من اجل اختراق الحواسيب من خلال ثغرة وجدها الهاكرز في البرنامج.

و إذا كنت تريد الرفع من آداء الجهاز أو عند تنصيبك لبرامج عملك تبطئ الجهاز فيجب عليك شراء جهاز جديد يلبي متطلباتك للعمل أو ترقية و شراء بعض القطع التي تساعد في ذالك كقرص صلب من نوع SSD و RAM.

واذا كنت تريد تنظيف النظام افعل ذلك يدويا من خلال حذف الملفات الزائدة التي لا يحتاجها النظام و أيضا عن طريق أداة الــ Disk Cleanup الخاصة بنظام التشغيل ويندوز WINDOWS، لحذف الملفات الزائدة و ذلك باتباع الخطوات التالية:

أولا اضط على: Win + R

ثانيا اكتب: temp ثم اضغط OK 

ثالثا: قم بحذف كل ماهو موجود داخل المجلد

كرر العملية السابقة كما يلي:

أولا اضغط على : Win + R

ثانيا اكتب: prefetch ثم اضغط OK 

ثالثا: قم بحذف كل ماهو موجود داخل المجلد

وهنا تكون قد تخلصت من تلك الملفات.

ان شاء لله نكون افدناكم قليلا وحاليا توجد نسخة تجريبية Beta لآداة تابعة لمايكروسوف سوف تصبح مستقبلا مدمجة مع نظام التشغيل اسمها PC Manager يكون فيها تحكم جيد بمثل هذه الامور.

تعديل المشاركة Reactions:
تسريع الحاسوب البطيء

abdourazeq

شاب جزائري من ولاية جيجل شغوف بالتكنولوجيا وأخبار التقنية نسعى لتقديم محتوى عربي متميز
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة