U3F1ZWV6ZTE5MTM5ODIyMzUwMzU0X0ZyZWUxMjA3NTA1NDk3NTM5Mw==

ما هو رمز الترويج؟

 ما هو رمز الترويج؟

ما هو الرمز الترويجي


الرمز الترويجي، والذي يُطلق عليه أيضًا الرمز الترويجي أو رمز الخصم ، عبارة عن سلسلة من الأحرف والأرقام تتيح للمستهلك الاستفادة من الخصم أو العرض الترويجي عند إجراء عملية شراء عبر الإنترنت. هدفها الرئيسي هو تشجيع العملاء على إجراء عملية شراء عبر الإنترنت. يتم استخدامه بنفس طريقة استخدام الكوبونات المطبوعة في الصحف أو المجلات. هذه هي في الواقع كوبونات خصم غير مادية . نظرًا لأنه لا يمكن استخدامه إلا مرة واحدة، فإن الرمز الترويجي يختلف عن " الصفقة الجيدة " التي يكون العرض في متناول الجميع دون شروط. علاوة على ذلك، انتبه إلى أنه يمكن أيضًا الحصول على رموز الترويج على الويب لأحداث ترويجية معينة مثل الجمعة البيضاء .


رمز الترويج: استراتيجية التسويق الإلكتروني

بالإضافة إلى تشجيع الشراء، يمكن أن يدخل الرمز الترويجي أيضًا في برنامج الولاء للعملاء المحتملين.


أنواع رموز الترويج :

يتم تقديم الرموز الترويجية للمستهلكين بأشكال مختلفة:


خصم بنسبة مئوية

هذه هي التخفيضات الشهيرة بنسبة 10 أو 20 أو حتى 50%. ومع ذلك، فإن نسبة الخصم هذه مخصصة فقط لتكلفة الشراء وليس الضرائب أو الشحن.


انخفاض الوحدات النقدية الثابتة (اليورو)

يقدم هذا النوع من الخصم مبلغًا ثابتًا عند الشراء. ومع ذلك، فهو مرتبط بشكل عام بالحد الأدنى لمبلغ الشراء. على سبيل المثال، يمكن أن يكون خصم 10؟ على أي شراء 40؟ او اكثر. ويمكن أيضًا تطبيق هذا النوع من التخفيض على عناصر محددة.

توصيل مجاني

يعد التوصيل المجاني حافزًا شائعًا يرتبط غالبًا بالحد الأدنى للشراء أيضًا. على سبيل المثال، لأي شراء 25؟ أو أكثر، التوصيل مجاني.


بخلاف ذلك، لاحظ أيضًا أن الرموز الترويجية يمكن أن تكون أيضًا على شكل منتج مجاني، أو بطاقة هدايا، أو قسيمة، أو حتى نقاط متراكمة، وما إلى ذلك.


ما هو تأثير الرموز الترويجية على رحلة الشراء؟

يجب أن تعلم أن تحديد التأثير الحقيقي لرموز الترويج في عملية الشراء عبر الإنترنت أمر معقد للغاية. وفقًا للعديد من الدراسات، يستخدم حوالي 1 من كل 2 من مستخدمي الإنترنت الرموز الترويجية.


من أجل القدرة على تحقيق أهداف مختلفة، يمكن بعد ذلك إدراج الرموز الترويجية في استراتيجيات تسويق مختلفة، مثل تلك التي سبق ذكرها سابقًا. ومن ناحية أخرى، يمكن استخدامها أيضًا، على سبيل المثال، من أجل:


جذب عملاء جدد عبر المواقع المتخصصة أو الرعاية أو الطلب الأول أو حتى فتح حساب؛

قم بالترويج لعلامة تجارية جديدة من خلال التعريف بها، في حالة نقل الرمز عن طريق الحملات الإعلانيةالمؤثرينأو عبر البريد الإلكتروني، أو إذا تم الإبلاغ عنه من خلال المواقع المتخصصة؛

إطلاق منتج أو مجموعة جديدة عن طريق نقل الكود من خلال أدوات مختلفة للوصول إلى الجمهور المستهدف؛

زيادة متوسط السلة من خلال أكواد تقدم هدية أو ميزة ابتداءً من الحد الأدنى؛

تجنب التخلي عن سلة التسوق لأنها، وفقًا لدراسة، تسمح بمعدل تحويل أعلى بحوالي 7 مرات؛

قم بتحويل عملية شراء حيث لوحظ أن 53% من المستهلكين يتخلون عن سلة التسوق الخاصة بهم عندما لا يتمكنون من العثور على رمز ترويجي. في الواقع، يفضل العملاء العروض ذات الرموز الترويجية ويمكنهم بسهولة اللجوء إلى المنافسين الذين يقدمونها.

بخلاف ذلك، لاحظ أيضًا أنه من خلال الرموز الترويجية، من الممكن أيضًا إعادة تشغيل عميل كان غير نشط لفترة من الوقت أو حتى إجراء عملية تخليص.


ما هي حدود الرمز الترويجي؟

يجب أن تعلم أن العدو الرئيسي للرمز الترويجي هو الكود نفسه. وفي الواقع، مع انتشارها بشكل أكبر، فإنها تفقد طابعها الجذاب وغير المعتاد.

تعديل المشاركة Reactions:
 ما هو رمز الترويج؟

abdourazeq

شاب جزائري من ولاية جيجل شغوف بالتكنولوجيا وأخبار التقنية نسعى لتقديم محتوى عربي متميز
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة