U3F1ZWV6ZTE5MTM5ODIyMzUwMzU0X0ZyZWUxMjA3NTA1NDk3NTM5Mw==

رفع قدرة البث على منصة TWITCH

رفع قدرة البث على منصة TWITCH


‫إنفيديا و OBS سينقلان قدرة البث على Twitch للمرحلة‬‎ ‎‫التالية، خاصية " Multi-Encode Livestreaming" التي ستمكن المستخدم العادي من إرسال‬ 3 تدفقات في نفس الوقت حتى‎ ‎‫دقة 1080p مع إمكانية دفعها إلى 5 في المستقبل. 

إضافة لجعل‬‎ ‎‫عملية " encoding configuration" أوتوماتكية  حسب قدرة حاسوبك، ‬‎ وأفضل جزء من كل هذا هو دعم كل بطاقات إنفيديا من عائلة "GTX900" حتى "RTX4000" المزودة ب "NVENC Encoder"

لنجرب أن نوضح الامر أكثر، في السابق كان موقع Twitch يقدم خاصية transcoding أو تقديم عدة جودات بعدة أبعاد من البث ل Partners و Affiliates، وهي بمثابة عملية تحويل "صيغ" لكن في هذه الحالة هي عملية تحويل جودة وresolution لعدة خيارات. بينما يقدم خيار Source للمستخدم العادي. 

مع نسخة OBS الجديدة وفي إتفاق بين الشركات الثلاث، سيتم تمكين اي شخص من رفع ثلاث تدفقات مثلا 1080p/720p/480p لخوادم Twitch التي تم تحويلها محليا على حاسوب المستعمل القائم على البث، هذا يقضي على تأخر الإستجابة والدفع بالجودة إضافة لتمكين الstreamer من الوصول لعدد مشاهدين أكبر بالتحديد من يعانون من بطئ في سرعة الإنترنت ولا يمكنهم مشاعدة الجودة الأصلية. 

وسيقوم twitch برفع تدفع الفيديو إلى 10mbps مع إمكانية دعم HEVC و AV1 مع الوقت، لأن الموقع قام بتحديث بروتوكول الرفع الخاص به لEnhanced RTMP. بالطبع هذا سيقلل من تكاليف Twitch وأظن أنه الدافع الرئيسي وراء هذا التحديث وليس حبا في المستخدمين، فتقليل عبئ transcoding سيقلل من إستخدام خوادم الموقع لدرجة كبيرة جدا في حال إنتشر هذا التحديث بشكل أوسع مع مرور الوقت.

مع إطلاق نسخة Beta من هذا المشروع ستتم دراسة الكثير من الجوانب بما فيها إمكانية رفع عدد التدفقات ل5 وتغطية كل الأبعاد المعروفة من 480p حتى 4k، وتجريب auto configuration وتأثيرها على الحواسيب. وأهم من كل ذلك هو مدى نجاح خاصية تخصيص الموارد لكل من يقوم بالبث من آلة واحدة بدل من لهم dedicated streaming PC.

كل هذا يبدو أكثر من رائع على الورق، لذا فالننتظر ونرى كيف سيتم تطبيقه على أرض الواقع ومدى نجاعته وهل سيواجه مشاكل أم لا. وأظن أن AMD وإنتل سيدعمان نفس الخاصية مع مرور الوقت، فيبدو أن إنفيديا قد تكون مجرد شريك مبدئي وغير حصري للدفع بهذه الميزة لكونها الشركة الأكبر، ذات الجيب العميق والتي تحتاج هذا النوع من التسويق لكونها المسيطرة على قطاع بطاقات الشاشة.

تعديل المشاركة Reactions:
رفع قدرة البث على منصة TWITCH

abdourazeq

شاب جزائري من ولاية جيجل شغوف بالتكنولوجيا وأخبار التقنية نسعى لتقديم محتوى عربي متميز
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة