U3F1ZWV6ZTE5MTM5ODIyMzUwMzU0X0ZyZWUxMjA3NTA1NDk3NTM5Mw==

خاصية Always On Display | ما هي وطريقة تشغيلها ؟

خاصية Always On Display | ما هي وطريقة تشغيلها ؟ 

خاصية Always On Display | ما هي وطريقة تشغيلها ؟
خاصية Always On Display | ما هي وطريقة تشغيلها ؟



انتشرت تسريبات تشير إلى ان شركة APPLE آبل تعمل على توفير خاصية الـ AOS أو ما يعرف بــ  always on display لأجهزتها الجديدة، وربما ستتوفر فقط في النسخ الاقوى أي نسخ البرو PRO.

كما ننوه لمتابعي مدونة مقالات، أن خاصية  always on display توفرت في عالم الهواتف لأول مرة سنة 2010، و حاليا معظم هواتف الأندرويد بمزودة بهذه الخاصية.

ولمن لا يعرف خاصة AOS أو ما يعرف بــ  always on display عليه متابعة هذه التدوينة بمدونتنا مقالات إلى النهاية.

ماهي خاصية ALWAYS ON DISPLAY

خاصية Always On Display
خاصية Always On Display 


الــ AOD أو ALWAYS ON DISPLAY هي خاصية موجودة بإعدادت هواتف الأندرويد بمختلف فئاته حتى الفئة المتوسطة، وهي عبارة عن خاصية تجعل شاشة الهاتف تعمل باستمرارو ذلك عن طريق عرض الساعة، وو الإشعارات التي تصل من مختلف التطبيقات المثبتة بالهاتف، والمكالمات والرسائل الواردة.

تعتبر خاصية الــ AOD ميزة بديلة للمبة الإشعارات.

طريقة تشغيل خاصية ALWAYS ON DISPLAY

بكل بساطة، يمكنك تشغيل خاصية ALWAYS ON DISPLAY من خلال الدخول على إعدادات هاتفك وتفعيلها، كذلك يمكنك من خلال هذه الخاصية اختيار شكل الساعة من بين مجموعة من الأشكال الموجودة، كذلك يمكن اختيار نوع الخط وسمكه، كما يمكنك التحكم فى الإعدادت الخاصة بالإشعارات التى تصل هاتفك عن طريق ميزة Always On Display.

هل تؤثر خاصية الــ ALWAYS ON DISPLAY على البطارية؟

خاصية AOD يمكن تفعليها على كل أنواع الشاشات سواء شاشات LCD، أو AMOLED، لكن عند تفعيلها على شاشات من نوع LCD سوف يجعل جميع بيكسيلات الشاشة تعمل مع بعضها البعض بغرض عرض الساعة و الإشعارات التي تصل الهاتف.

بينما تفعيل خاصية AOD في شاشات AMOLED، أو شاشات SUPER AMOLED، يجعل جزء معين فقط من بيكسلات الشاشة يعمل.

لذلك شركات الهواتف الذكية تتيح خاصية AOD بشكل أساسي في الهواتف التي تحتوي على شاشة من نوع AMOLED أو SUPER AMOLED، لأن هذا النوع من الشاشات يستهلك قدر قليل من طاقة البطارية، على عكس الأنواع الأخرى من الشاشات التي ستستنزف جزء كبير من طاقة البطارية في حالة تفعيل هذه الخاصية.

لذ اذا كان هاتفك بشاشة اموليد او سوبر اموليد فقط ادخل الى الاعدادت وتأكد من تفعيل ميزة AOD وستتمكن ايضاً من اختيار شكل الساعه من مجموعه من الاشكال المتوفرة بالاضافة الى اختيار نوع الخط وسمكه,ايضاً تستطيع التحكم فى المزيد من الاعدادت الخاصه بالاشعارات التى تصلك عن طريق قسم Always On Display tn اعدادات هاتفك بحيث تطورت هذه الميزة كثيراً عن السابق واصبحت تحتوي على حربة تحرير وتعديل اكبر بكثير من السابق.

متابعي مدونة مقالات شكرا لكم على حسن متابعتكم.

تعديل المشاركة Reactions:
خاصية Always On Display | ما هي وطريقة تشغيلها ؟

abdourazeq

شاب جزائري من ولاية جيجل شغوف بالتكنولوجيا وأخبار التقنية نسعى لتقديم محتوى عربي متميز
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة